وطنية

مراجعة اللوائح الانتخابية السنوية العادية و كيفية التسجيل برسم سنة 2021.

الجهوية بريس/العزاب محمد

أبلغت وزارة الداخلية جميع المواطنات و المواطنين الغير المقيدين في اللوائح الانتخابية العامة.،و البالغين ثمانية عشرة سنة كاملة على الأقل أو الذين سيبلغونها في واحد و ثلاثين مارس 2021، و كذلك من ليس لهم اي مانع قانوني . أن يقدموا طلبات قيدهم برسم المراجعة السنوية لسنة 2021 و سينتهي يوم واحد و ثلاثين من الشهر الجاري.
كما يمكن كذلك تقديم طلبات القيد الجديدة من طرف المعنيين بالأمر إما مباشرة لدى مكاتب السلطة الإدارية المحلية التابع لها محل إقامته أو عن طريق الموقع الإلكتروني. Www.listeselectorales.ma
كما جاء في بلاغ لوزير الداخلية نبه فيه الناخبات و الناخبين الذين غيروا أماكن سكنهم أنه ينبغي تقديم قبل متم الأجل المذكور أعلاه نقل قيدهم إلى الجماعة أو المقاطعة التي هم في نفوذها الترابي.
كذلك بالنسبة للناخبات و الناخبين الذين غيروا أماكن سكنهم داخل نفس النفوذ الترابي لنفس المقاطعة أو الجماعة، أن يخبروا بذلك السلطة الإدارية المحلية التابع لها محل إقامته الجديدة قصد تحيين عناوينهم المضمنة في اللوائح الانتخابية.
كما نبه معالي السيد وزير الداخلية ، مشكورا من منبرنا المتواضع هذا الجهوية بريس، أنه يمكن المواطنات و المواطنين الذين سبق لهم التسجيل في اللوائح الانتخابية العامة الحالية التأكد من البيانات الخاصة بهم أعلاه عن طريق توجيه رسالة نصية قصيرة إلى الرقم المجاني 2727.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: