مراكش. وقفة احتجاجية بعد توقيف 60 حارس امن خاص

30 نوفمبر 2021 - 2:57 م

وقفة إحتجاجية اليوم أمام مطار المنارة بمراكش بعد تعرض أزيد من 60 عنصرا من الأمن الخاص للطرد التعسفي من طرف الشركة وذلك لإمتناعهم عن التوقيع عن وثيقة إبراء الذمة حيث خيرتهم بين التوقيع على الوثيقة الإحتيالية أو الطرد حسب تصريحات العمال.

كما جاء في التصريحات أنه عمدت هذه الشركة إلى جميع وسائل المكر والخداع والتهديد والترهيب والإحتيال للضغط على المستخدمين لفرض الأمر الواقع عليهم للتوقيع عليها.إلا أنهم قالوا بصوت واحد لا للظلم لا للتوقيع على وثيقة النصب خلال الوقفة الاحتجاجية.

الشركة المستخدمة وبتواطأ مباشر وواضح مع إدارة مطار مراكش المنارة عمدت إلى طرد 60 حارس أمن خاص كانوا الممتنعين واستهدفتهم الواحد تلوى الآخر هؤلاء الحراس أفنوا عمرهم في العمل الجدي والمنضبط طيلة سنوات فكان هذا جزاءهم هكذا حسب التصريحات .

وفي نفس السياق قال المحتجين ان للذين وقعوا فقد تم تشغيلهم 12 ساعة عوض 8 ساعات الجاري بها العمل طيلة سنوات والباقي تم تحويلهم إلى شركة النظافة بالمطار نفسه والتابعة لنفس شركة الأمن الخاص ما يطرح تساؤلات كثيرة.

ملحوظة هذه الشركة هي نفس الشركة ا و وتملك نفس العنوان بمدينة سلا .

ويبقى السؤال الذي يطرح نفسه بإلحاح شديد من طرف العمال هو كيف يعقل أن تتواطئ الجهات المعنية على تسريح وتشريد 60 أسرة ولم تستطع أي جهة تسوية وضعيتهم رغم طرقهم جميع الأبواب ومراسلتهم لجميع الجهات المعنية والمسؤولة عن هذا القطاع؟!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: