وطنية

لقاء تواصلي ناجح لمندوبية المقاومة بالخميسات لفائدة نزلاء السجن المحلي “تيفلت 2”

نظمت يومه الأربعاء 30 نونبر 2016، المندوبية الإقليمية للمقاومة و أعضاء جيش التحرير بإقليم الخميسات و بتنسيق مع إدارة السجن المحلي تيفلت 2 لقاء تواصلي مع نزلاء السجن حول موضوع “تاريخ المغرب من الاستعمار إلى الاستقلال” و ذلك تخليدا و احتفالا باليوم الوطني للسجين بالمغرب.
و ترأست اللقاء التواصلي المندوبة الإقليمية للمقاومة و أعضاء جيش التحرير بالخميسات الأستاذة فوزية بوكريان إلى جانب بعض الأطر بالمندوبية و المشرف الاجتماعي بالسجن المحلي تيفلت 2 السيد فروقي و عشرات النزلاء الذين أثثوا قاعة العرض و تفاعلوا بشكل إيجابي مع كل الفقرات التي تضمنها النشاط.
وبعد افتتاح اللقاء التواصلي ألقت السيدة المندوبة الإقليمية للمقاومة بإقليم الخميسات بالمناسبة كلمة توجيهية عرفت من خلالها بالنشاط، وعرض لمحورية التواصل مع المؤسسة السجنية سيما في المناسبات الوطنية التي تكتسي طابعا خاصا لدى المغاربة، و ذكرت أن هذا اللقاء التواصلي يأتي تفعيلا للشراكة القائمة بين المندوبية السامية للمقاومة و أعضاء جيش التحرير من جهة و المديرية العامة لإدارة السجون و إعادة الإدماج من جهة ثانية و أيضا تخليدا لليوم الوطني للسجين بالمغرب، مشيرة في ذات الوقت إلى أهمية تنظيم مثل هذه الأنشطة بالمؤسسة السجنية لما لها من أثر طيب على نفسية النزلاء.
و تضمن برنامج اللقاء التواصلي عروض فنية لفائدة النزلاء، كما تقدم السيد عبد الإله حدادة و هو إطار بالمندوبية الإقليمية للمقاومة بإلقاء عرض مفصل حول تاريخ المغرب من الاستعمار إلى الاستقلال، حيث عبر العديد من النزلاء على مستوى معرفي جد مهم من خلال تجاوبهم مع المحطات التاريخية البارزة التي شهدها المغرب إبان الاستعمار و أجوبتهم المقنعة بالموضوع.
وقد لقي هذا اليوم التواصلي الذي عرف نجاحا على كل المستويات استحسانا كبيرا من قبل نزلاء المؤسسة السجنية الذين أدلوا بارتسامات إيجابية، مؤكدين رغبتهم الملحة في تنظيم المزيد من هذه المبادرات.
وجدير بالذكر أنه عقب نهاية اللقاء التواصلي قامت المندوبة الإقليمية للمقاومة و أعضاء جيش التحرير بإقليم الخميسات مرفوقة بالمسؤولين عن السجن المحلي بتيفلت 2 بزيارة لبعض المرافق و التجهيزات التي يضمها السجين المحلي تيفلت 2 والذي يعتبر مؤسسة نموذجية من الجيل الحديث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: