من المسؤول عن مستشفى الحسن الثاني الإقليمي بسطات

18 ديسمبر 2020 - 10:18 ص

بعد تقاطر عدد من الشكايات حول الوضع الصحي بمستشفى الحسن الثاني الإقليمي على الجهوية بريس ثم الوقوف على ما يروج من إدعاءات الصادرة عن جمعيات المجتمع المدني بسطات ومواطنين .
هو الشيء الذي يطرح عدة تساؤلات عن طريقة تسيير المستشفى ومن المسؤول الرئيسي في ضل غياب مدير إقليمي خلفا للمدير السابق الذي تم تعيينه كمذوب الإقليم ابن سليمان .
وخلال الوضع الحالي تم رصد عدد من الأمور التي تؤرق الساكنة منها سوء التسيير والاستقبال وغياب أطر طبية متخصصة وكذا نقص بالإدارة خصوصاً في ظل فترة كورونا المستجد كوفيد 19 التي أظهرت ضعف ما تم ذكره سابقا .
فيما تم التنويه بالمجهودات الجبارة المبذولة من قبل خيمة الدرك الملكي والقوات المساعدة المتواجدة بمدخل المستشفى لتقديم المساعدة وتنظيم كل ما يتعلق بمرضى الوباء ومتابعتهم كل يوم من التامنة صباحا إلى غاية الليل دون توقف .
في حين أن قسم المستعجلات يتوفر على طبيب واحد وممرض لاستقبال ساكنة الإقليم وغالبا ما نلاحظ تدخل رجال الأمن الخاص للقيام بمهام الممرضين وأطر إدارية بأمر من الطبيب .
كل ذلك يجعل جمعيات المجتمع المدني بسطات تطالب بتدخل عاجل من طرف وزارة الصحة شخصيا لفتح تحقيق لأن الأمر أصبح يقلق الإقليم حيث المستشفى يعرف تظاربات سياسية قوية ما يجعل المواطن يؤذي الثمن غاليا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: