صوت وصورة

يوم دراسي ناجح للاتحاد المغربي للزجل تحت شعار “الحداثة الشعبية : تعاقد الحاضر مع المستقبل”

 

 

 

عرف رحاب قاعة الاجتماعات بمسرح عبد الرحيم بوعبيد بالمحمدية، زوال يوم السبت 26 نونبر 2016 ، يوما دراسيا من قبل الاتحاد المغربي للزجل، تحت شعار “الحداثة الشعبية : تعاقد الحاضر مع المستقبل”.

وقد شهد هذا اليوم الدراسي الذي تم بنجاح إقبالا كبيرا للحضور، حيث امتلأت القاعة المخصصة عن آخرها وكان ذلك بحضور رئيس الاتحاد السيد محمد مومر و ثلة من المفكرين و الباحثين و النقاد و منخرطيين و منخرطات بالإضافة إلى أعضاء الجالية المغربية بالمهجر ومثقفين ومبدعين ومهتمين بالزجل .

وقد استهل هذا اليوم الدراسي رئيس الاتحاد المغربي للزجل السيد محمد مومر الذي عبر عن سعادته بتقاسم لحظات هذا اللقاء مع الحضور المتميز، وهنأهم على الثقافة المغربية الشعبية، إذ على الرغم من قلة المساعدات وغياب الشروط الموضوعية ، فذلك لم يمنعهم من الاحتفاء بالكلمة الشعرية أو الزجلية، التي تعتبر مؤشرا واضحا على التوجه العام للاتحاد ونظرته التشاركية وانخراطه المسؤول في القضايا المرتبطة بالهوية الوطنية الخصبة، نحو ترسيخ لرؤية تشاركية حقيقية .

و قد أتحف اليوم الدراسي بإسماع الحاضرين بإبداعاتهم الثقافية و الأدبية المتنوعة، التي لقيت استحسانا كبيرا وتفاعلا إيجابيا، حيث تخلله نقاشات و تدخلات جزالون و كتاب كبار.

مصطفى مرزاق

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: